GSO ISO 6346:2014

مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي
· اعتمدت بتاريخ 25 ديسمبر 2014 ·

حاويات الشحن -- الترميز، التمييز ووضع العلامات

ملفات الوثيقة GSO ISO 6346:2014

الإنجليزية 23 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية

مجال الوثيقة GSO ISO 6346:2014

1-1 تقدم هذه المواصفة القياسية الدولية نظامًا لتحديد وتقديم معلومات بشأن حاويات الشحن. يقصَد استخدام نظام التحديد في التطبيقات العامة، على سبيل المثال، في المستندات، والتحكم والاتصالات (بما في ذلك أنظمة معالجة البيانات الآلية)، وكذلك عرضها على الحاويات ذاتها. تدرَج طرق تحديد العرض وبيانات أخرى معينة (بما في ذلك، البيانات التشغيلية) على الحاويات بواسطة العلامات الدائمة. 1-2 تُحدد هذه المواصفة القياسية: أ) نظام تحديد الحاويات مع نظام ربط لضمان دقة استخدامه، ويمتلك: - علامات إلزامية لتقديم نظام التحديد للتفسيرات الضوئية و - سمات وخصائص لاستخدامها في النظام الاختياري لتحديد المعدات التلقائي (AEI) والتبادل الإلكتروني للبيانات (EDI)، ب) نظام تشفير للبيانات المتعلقة بحجم ونوع الحاوية مع علامات متوافقة لتشغيلها، ج) العلامات التشغيلية الإلزامية والاختيارية، د) عرض تقديمي مادي للعلامات على الحاوية. 1-3 تستخدم المصطلحات "إلزامي" و"اختياري" في هذه المواصفة القياسية لتفريق أحكام علامات الأيزو التي ينبغي تحققها من قبل كافة الحاويات غير المطلوبة. أُدرجت العلامات الاختيارية للمزيد من الفهم وترقية التطبيق الموحد للعلامة الاختيارية. إذا تم تقديم اختيار لعرض علامة اختيارية، تنطبق الأحكام ذات الصلة بالعلامات المذكورة أدناه في هذه المواصفة القياسية الدولية. لا تشير المصطلحات "إلزامي" و"اختياري" إلى متطلبات أي هيئة تنظيمية. 1-4 تنطبق هذه المواصفة القياسية الدولية على كافة حاويات الشحن التي تغطيها معايير الأيزو الدولية ISO 668 والأجزاء من 1 إلى 5 من المواصفة القياسية للأيزو ISO 1496 و ISO 8323 وينبغي تطبيقها حيثما أمكن على: - الحاويات باستثناء أولئك الذين تغطيهم المعايير الدولية المذكورة في الفقرة 2، - المعدات ذات الصلة بالحاويات و/أو المعدات القابلة للانفصال. ملاحظة 1: تحتاج الحاويات التي وُضع عليها علامات وفقًا للإصدارات السابقة من المواصفة القياسية للأيزو ISO 6346 إلى إعادة وضع العلامات مرة أخرى. 1-5 لا تغطي هذه المواصفة القياسية الدولية العلامات التشغيلية المؤقتة من أي نوع والعلامات الدائمة وألواح البيانات، إلى آخره، التي من الممكن أن تتطلبها الاتفاقيات الحكومية الدولية ومنظمات التشريع الوطني أو المنظمات غير الحكومية بخلاف الأيزو. ملاحظة 2: تكون بعض الاتفاقيات الدولية الرئيسة ذات متطلبات علامات الحاويات غير المُغطاة في هذه المواصفة القياسية الدولية كالتالي: - الاتفاقية الدولية للحاويات الآمنة (UN/IMO 1992)، - الاتفاقيات الجمركية على الحاويات 1956 و1972، - الاتفاقيات الجمركية على النقل الدولي للبضائع المشمولة تحت الطرق البرية الدولية (اتفاقية النقل البري والدولي) 1959 و1975. لا ينبغي اعتبار هذه القائمة على أنها قائمة شاملة. لا تُغطي هذه المواصفة القياسية الدولية عرض البيانات الفنية لخزانات الحاويات (أنظر المواصفة القياسية للأيزو ISO 1496-3) ولا تشمل بأي طريقة علامات التحديد أو إشارات السلامة لمواد البضائع التي من الممكن حملها في حاويات الشحن.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
GSO 98:1988
 
لائحة فنية خليجية
السيارات قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
GSO 1780:2010
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الرقم المميز للمركبة – المتطلبات العامة

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO ASTM D4778:2024
ASTM D4778:15 
مواصفة قياسية خليجية
طريقة الاختبار القياسية لتقدير مدى إمكانية حدوث التآكل والترسبات الملحية عند تبريد المياه تحت ظروف الانتقال الحراري
GSO ISO 24513:2024
ISO 24513:2019 
مواصفة قياسية خليجية
أنشطة الخدمة المتعلقة بأنظمة إمدادات مياه الشرب ومياه الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار - المفردات
GSO EN 14622:2024
EN 14622:2005 
مواصفة قياسية خليجية
أجهزة منع التلوث الناتج من التدفق العكسي للمياه الصالحة للشرب – المسافة الهوائية الواجب توفرها مع التدفق الدائري الفائض (محدود) – العائلة A والنوع F
GSO ISO 21384-2:2024
ISO 21384-2:2021 
مواصفة قياسية خليجية
أنظمة الطائرات بدون طيار - الجزء 2: مكونات الطائرات بدون طيار